mission

الأهداف

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي...المزيد

vission

الرؤية

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية إلى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات...

الأستاذ الدكتور/ رجب مجاهد

السبت, 18 تموز/يوليو 2020 11:10

نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جوله تفقدية بالكلية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أجرت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جولة تفقدية موسعة بكلية الهندسة بشبرا.
وبدأت نائب رئيس الجامعة جولتها بمتابعة سير أعمال الامتحانات حيث اطمأنت على انتظام لجان الامتحانات بالكلية وكذلك توفير جميع سبل الراحة والرعاية للطلاب في ظل الإجراءات الطبية والوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وأشادت مصطفى باستعدادات الكلية لأعمال الامتحانات وتواجد القيادات والأساتذة داخل اللجان لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.
من ناحية اخرى وفي إطار حرص قيادات الجامعة على التواصل المستمر والبناء مع كليات الجامعة عقدت نائب رئيس الجامعة لقاء موسعا مع الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا والدكتور تامر سمير وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والدكتور أسامة رمضان وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع ومجموعة من قيادات الكلية.
واستمعت راندا مصطفي خلال اللقاء الي شرح من العميد حول رؤية الكلية وأنشطتها المتعددة في مجالات خدمة المجتمع والبيئة وكذلك اسهاماتها المتميزة في المشروعات القومية المرتبطة بهذا المجال.
وأشادت مصطفى بما استمعت اليه من إنجازات متفردة، مؤكدة على مكانة كلية الهندسة بشبرا المتميزة كأحد أعرق كليات الجامعة على مدار نصف قرن من الزمان.
من جانبه رحب عميد الكلية بزيارة نائب رئيس الجامعة مؤكدا على حرص الكلية وكوادرها في التعاون البناء مع قيادات الجامعة وكلياتها في مجالات خدمة المجتمع والبيئة.
وخلال زياراتها للكلية تفقدت نائب رئيس الجامعة المتحف الخاص بقسم هندسة المساحة والذي تنفرد به كلية الهندسة بشبرا عن نظرائها من كليات الجامعات المصرية حيث استمعت الي عرض من الدكتور عمرو حنفي رئيس قسم هندسة المساحة والذي ألقى الضوء على تاريخ تطور أجهزة علوم المساحة خلال القرن الماضي والمعروضة ضمن مقتنيات المتحف والتي تعود إلى تاريخ إنشاء الكلية منذ أكثر من 50 عام.
كما حرصت راندا مصطفى علي متابعة الشرح التفصيلي الذي قدمه الدكتور أيمن الشهابي الأستاذ بقسم المساحة حول منظومة المسح الأرضي باستخدام محطة الليزر ثلاثية الأبعاد والتي تمثل أحدث التقنيات العلمية حيث يمكن من خلالها الرفع الدقيق للمنشآت الأثرية وتوثيقها بالإضافة الي العديد من التطبيقات في مختلف الأعمال الإنشائية.

قراءة 42 مرات

عداد الزوار

free counters

اتصل بنا

جامعة بنها – كلية الهندسة بشبرا 108 ش شبرا – القاهرة – مصر

الرمز البريدى: 11629

التليفون: 0222022310

الفاكس: 0222023336

البريد الإلكتروني: info@feng.bu.edu.eg

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS