أ.د. سيدأبوالسعود ورد 

يسعى قسم الهندسة الكهربائية إلى إعداد مهندسين متميزين للتخصص الهندسي الأكثر حيوية والأشد تنوعاً والدائم التطور والذي يُعَد أسرع فروع المعرفة نمواً خلال القرن الماضي. ويهدف القسم إلى تأهيل مهندسين يتعاملون مع الأفرع الثلاثة المميزة للهندسة الكهربائية، وهي هندسة القوى والآلات الكهربائية، وهندسة الأتصالات والألكترونيات الكهربائية، وهندسة نظم الحاسبات.

ويُعنى القسم أساساً بإعداد مهندسين ذوي قدرات عالية في مجالات هندسة القوي والآلات الكهربائية وهندسة الاتصالات والإلكترونيات وهندسة نظم الحاسبات للعمل في المؤسسات الحكومية والصناعية. ولاتزال مصر في حاجة ماسة إلي مهندسين أكفاء في جميع الأفرع الثلاثة للهندسة الكهربائية. ومن المتوقع أن يساهم خريجو القسم في سد هذا العجز وفي دفع عجلة التنمية والتطور للأمام. إن متطلبات سوق العمل لمهندسين مؤهلين يلزمان الخريجين بالتدرب على تطبيقات الهندسة الكهربائية. وهذا هو ما تراعيه برامج القسم التي تمت صياغتها بصفة خاصة لتوائم احتياجات سوق العمل.

إن الرؤيا التي يتصور القسم فيها نفسه وتلهم سياساته هي أن يصبح القسم رائداً في التعليم الهندسى والبحث العلمي وخدمة المجتمع في كافة أفرع الهندسة الكهربائية. أما المهمة التي يُنيط القسم بها نفسه ويُلقيها على عاتقه فهي توفير تعليم هندسى رفيع المستوى لكل من طلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا يمكنهم أن:

-         يسهموا بنجاح في المشروعات المهنية والتقنية والإدارية المتطلبة حالياً من قبل قطاعات الأعمال والصناعة والحكومة.

-         يمارسوا الاتصال الفعال بشأن الموضوعات التقنية والمهنية.

-         يوفروا الخبرة المهنية اللازمة لخدمة المجتمع ولإجراء الأبحاث العلمية (محلياً وعالمياً).

 

عداد الزوار

free counters

اتصل بنا

جامعة بنها – كلية الهندسة بشبرا 108 ش شبرا – القاهرة – مصر

الرمز البريدى: 11629

التليفون: 022022310

الفاكس: 0222023336

البريد الإلكتروني: info@feng.bu.edu.eg

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS