vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 
الثلاثاء, 10 كانون2/يناير 2017 18:37

البحث عن حلول لمشاكل التعليم في اسبوع حوار جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

البحث عن حلول لمشاكل التعليم في اسبوع حوار جامعة بنها

استعرض مجلس قيادات جامعة بنها في إجتماعه الاسبوعي الذي عقد بعد عصر اليوم ولا يزال مستمراً، برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، وبحضور نائبيه الدكتور جمال اسماعيل لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هشام أبوالعنيين للدراسات العليا وعمداء الكليات بالإضافة الي مستشاري رئيس الجامعة، الاستعدادات الخاصة بعقد اسبوع الحوار الذي يقام من 25 فبراير ويستمر علي مدي 4 ايام حتي 28 فبراير، ويهدف الي طرح رؤية شاملة لحلول المشكلات التي تواجه التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

واستعرض الدكتور خالد عيسوي منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة محاور الاسبوع الاربعة، وقال عيسوي: أن المحور الأول يتضمن استعراض رؤية الطلاب حول تطوير العملية التعليمية من حيث البرامج الدراسية وتطوير أليات البحث العلمي.

وأشار الي أن المحور الثاني يشمل رؤية المدرسين والمدرسين المساعدين حول تطوير التعليم الجامعي، كما يعكف رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس في الجامعات علي وضع رؤية اساتذة الجامعات المصرية وكيفية ادارة العملية التعليمية، والمحور الرابع والأخير يتضمن مناقشات موسعة ورؤية الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني المعنية بتطوير التعليم.

وطالب الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة اعضاء المجلس بإبداء ارائهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الاسبوع، مقترحاً تشكيل لجنة من اعضاء المجلس لتحديد الملامح النهائية لموضوعات اسبوع الحوار علي ان يبدأ عملها غداً الأربعاء.

قراءة 96 مرات

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS