كلمة العميد

10620868 10153979481500960 672467245 nإلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، وتستخدم تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في التبادل العلمي والثقافي بين الشعوب ويقاس تقدم الأمم بما تمتلكه من علوم ومعرفة وإسهامات علمية وثقافية وفنية وحضارية، لذا وجب علي كل مؤسسات الدول إبراز ما لديها من حضارة وعلوم وفنون وغيرها من العلامات المميزة والسمات التىي تميزها... المزيد


 

vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

الإثنين, 09 كانون2/يناير 2017 21:46

رئيس جامعة بنها: إقامة أول منتدى عربي للتعليم العالي بين بنها والجامعات الأردنية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استقبل الدكتورالسيد القاضى رئيس جامعة بنها الدكتور غالب عريقات نائب رئيس جامعة عمان الأهلية والدكتور صقر الخرابشه مدير المكتب البيضاوى للدراسات الجامعية بالأردن، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة والدكتور عبدالله سعد مدير البرامج الجديدة بهندسة شبرا وبعض ممثلي المجتمع المدني من اتحاد الفلاحين، لمناقشة سبل التعاون العلمى والأكاديمي بين الجامعتين

وأكد القاضي أن الاجتماع بحث سبل تنظيم منتدى عربي للتعليم العالي في مصر والاردن، وبالتعاون مع جامعة بنها لبحث قضايا التعليم العالى ومشكلاته وتحدياته والبحث العلمى والتصنيف العالمي للجامعات والبرامج العلمية الجديدة في التعليم العالى، مؤكدًا أن اختيار مصر لتكون فعاليات هذا المنتدى على أرضها لما لمصر من مكانة متقدمة فى التعليم بين الدول العربية.

وأضاف رئيس الجامعة علي ضرورة التواصل بين الجامعات العربية فى المجالات العلمية والبحثية لتحقيق مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أننا نرحب بالتعاون العربي باعتباره ضرورة قومية وفرصة لتبادل الخبرات بين الدول العربية الشقيقة.

وقال القاضى: إنه تم مناقشة أوجه التعاون بين جامعة بنها وجامعة عمان الأهلية في مجال البحوث العلمية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والإشراف على الرسائل الجامعية وتوجيه الطلاب لأنظمة التعليم العالمية والانفتاح على المؤسسات التعليمية المختلفة.

قراءة 18 مرات

تسجيل الدخول

free counters

منذ: 2011-05-31

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS