vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 
الأحد, 12 شباط/فبراير 2017 13:29

خلال إفتتاحه ملتقي كلية التربية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 رئيس جامعة بنها يقدم التهنئة للسيسي وطلاب مصر بمناسبة بدء الدراسة بالترم الثاني

أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها ان التعليم منظومة متكامله تبدء بالتربيه ثم التعليم فالتعليم الجامعي والبحث العلمي، مشدداً علي ان قاطرة اي تقدم هو التعليم، فمصر تحتاج الي تعليم متميز ومتطور.

وقدم القاضي خلال إفتتاحه الملتقى الدولي الأول عن تطبيقات التكنولوجيا في التربية والذي تنظمه كلية التربية ولمدة يومين، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة بدء الدراسة في الترم الثاني للعام الدراسي 2016 / 2017م، كما قدم التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.
 وقال القاضي: ان جامعة بنها تشهد حالة من العمل الجاد الإيجابي في كل محاور العملية التعليمية، مضيفاً ان جامعة بنها سوف تنظم مؤتمراً لتطوير التعليم في الفترة من 23 الي 25 فبراير المقبل، تحت رعاية من القيادة السياسية التي تسعي للتواصل مع الشباب والمجتمع ومنظماته.

وأضاف ان مؤتمر جامعة بنها المقبل هو نتاج رؤية كل كليات الجامعة من طلاب ومعاوني أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس، من خلال تنظيم ورش عمل متعددة للمحاور الثلاثة يستخلص منها رؤي تطوير التعليم بجانب رؤية كل جامعة من الجامعات المصرية والتي سيشارك ممثلين عنها من الطلاب ومعاوني أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس، مع تحديد المواصفات المطلوبة في خريجي الجامعات المصرية من قبل مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، موضحاً ان كل هذه الأراء سوف يستمع لها خبراء التعليم لإستخلاص النتائج، وفي النهاية سوف تقوم لجنة الخبراء بعرض شامل لرؤية تطوير التعليم في مصر.

فيما تحدث الدكتور هشام ابوالعينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي عن أهمية التكنولوجيا الحديثة في التعليم، حيث اصبحت جزء لا يتجزء من حياتنا ولا يمكن ان نغفلها في مجال التربية.
 وأضاف ابوالعينين ان تكنولوجيا التعليم تمكنا من التغلب علي الكثافة العددية والتواصل عن بعد، اى ان التكنولوجيا الحديثة تحل الكثير من مشاكل التعليم في مصر.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم فودة عميد كلية التربية إن الملتقى يقام تحت رعاية اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية والدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والاستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبيه، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب، ويهدف إلى عرض الدراسات والأبحاث الحديثة والتي سيقدمها أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية والعربية في تخصصات وفروع تكنولوجيا وتقنيات التعليم، بالإضافة إلى المتخصصين في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأشارت الدكتورة ايمان عبد الحق وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع أن الملتقى يناقش مجموعة من المحاور منها دور تكنولوجيا التعليم في مجال المناهج التعليمية وأساليب التدريس ودور تكنولوجيا التعليم في مجال علم النفس التربوي والصحة النفسية والتربية الخاصة ودور التكنولوجيا في الإدارة التعليمية والتربوية وتعليم الكبار وكذلك عقد ورش عمل عن كيفية استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم والتعلم.

قراءة 11 مرات

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS