vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 
الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017 16:17

جامعة ساري الإنجليزية تطلب إرسال طلابها للدراسة في طب بيطري بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أرسلت جامعة سارى الإنجليزية، طلباً إلى جامعة بنها تطلب دراسة طلابها بكلية الطب البيطري بمشتهر لمدة عام، جاء ذلك في تصريح الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، خلال حضوره ورشة عمل بعنوان "التقدم للمشاريع والمنح البحثية التنافسية بالجامعة وخارجها"، وذلك بقاعة كلية الطب البيطري والتي تنظمها كلية الطب البيطري والزراعة بالتعاون مع كلية هندسة شبرا.

حضر ورشة العمل الدكتور محمود مغربي عميد كلية الزراعة والدكتور محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطري والدكتور جمال عبد العزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة بنها، على ضرورة استهلاك القيمة المادية التي رصدتها الدولة بغرض البحث العلمي قبل الطلب بزيادة هذه القيمة، موضحاً أن البحث العلمي لابد أن يرقى إلى حالة الحراك الكبيرة التي تشهدها مصر من مشاريع عملاقة وقومية وتطوير التعليم مما يتطلب بحوث علمية تطبيقية جادة وهادفة لحل المشاكل المجتمعية وهو شرط فى دعم الأبحاث الحالية.

وشدد القاضي على أهمية تعرف الباحثين على المنح المتاحة لهم سواء في الجامعات داخل مصر أو خارجها أو من أكاديمية البحث العلمي أو القطاع الخاص.

وأضاف أن كلية الهندسة بشبرا، أنشئت وحدة للمشاريع البحثية عندما كان عميداً لها وهو ما بدأت الكلية تجنى ثماره من التقدم والحصول على مشاريع بحثية كثيرة والتي لم تتوقف على الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس فقط بل انتقلت إلى الطلاب، مضيفاً أن تبادل الفكر والرؤى بين كل كليات الجامعة ومراكزها هو مبدأ يجب أن يترسخ في جامعة بنها.

فيما أشار الدكتور محمود مغربي إلى أهمية هذه الورشة والتي تمثل غاية بجامعة بنها، ليقين إدارة الجامعة أن تطوير التعليم العالي يبدأ بالمشاريع البحثية الهادفة وتنافسها داخل الجامعة وخارجها.

كما تحدث الدكتور محمد أبو سالم عن الورشة التي تعتبر نقل خبرات ناجحة من هندسة شبرا إلى كليتي طب بيطري وزراعة مضيفاً أن البحث العلمي هو قاطرة التنمية بشرط أن يكون تطبيقي مرتبط بالمجتمع.

وأضاف أبو سالم أن الدولة تسعى للاهتمام بالبحث العلمي حيث أصبحت مصر تنفق 1% من إجمالي الإنفاق على البحث العلمي.

قراءة 58 مرات

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS