vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

 

 

 كلمة العميد

 

 

  أ.د/ رجب مجاهد

dr.ragab

إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات... المزيد

الأربعاء, 12 نيسان/أبريل 2017 18:32

رئيس جامعة بنها: نعمل على زيادة الموارد الذاتية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كد الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، على أهمية وجود برامج مميزة بكل كلية لمواكبة احتياجات سوق العمل والإسهام في خدمة المجتمع، وزيادة الموارد الذاتية بكل كلية، مشيرا إلى أهمية إضافة كل كلية برنامجا مميزا بها على الأقل كل عام.

كان ذلك خلال استقبال فريق الهيئة القومية لضمان الجودة الذي يزور كلية هندسة بنها على مدار 3 أيام من 11 حتى 13 أبريل الحالي، تمهيدًا لاعتماد الكلية من قبل الهيئة، بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سعد محمود سعد مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والدكتور سامح ندا عميد الكلية، والدكتور أحمد العسال مدير وحدة الجودة بالكلية، والدكتورة ولاء جبر منسق الزيارة بالكلية.

وشدد القاضي على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي والتواصل الدائم بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتنمية الابتكارات حتى تخرج إلى النور، مشيرًا إلى دعم الطلاب الفائزين بالمركز الأول في مسابقة الروبوت التي أقيمت بهندسة بنها في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2016، والذين شاركوا في المسابقة الدولية بالهند في ديسمبر كممثلين عن جامعة بنها.

قراءة 97 مرات

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS