الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي في زيارة لمعهد كيوشو للتكنولوجيا Kyutech باليابان

تكريم فريق كرة السلة بالكلية لحصولهم على المركز الاول

تكريم فريق كرة السلة بالكلية لحصولهم على المركز الاول

تكريم فريق الجودة لكلية الهندسة بشبرا من معالي د السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة لحصول الكلية علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بيوم التميز العلمي

تكريم فريق الجودة لكلية الهندسة بشبرا من معالي د السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة لحصول الكلية علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بيوم التميز العلمي

وفد جامعة طوكيو لمناقشة أسلوب التعاون بين كلية الهندسة بشبرا والوفد فى مجال هندسة النقل والمرور

وفد جامعه طوكيو لمناقشة اسلوب التعاون بين كلية الهندسة بشبرا والوفد فى مجال هندسة النقل والمرور

قام السيد الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضى بزيارة كلية الهندسة بشبرا وكان فى استقباله السيد الأستاذ الدكتور رجب مجاهد عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور تامر سمير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا كما قام سيادته بتقفد بعض مكاتب الكلية

قام السيد الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضى بزيارة كلية الهندسة بشبرا وكان فى استقباله السيد الأستاذ الدكتور رجب مجاهد عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور تامر سمير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا كما قام سيادته بتقفد بعض مكاتب الكلية

Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

 كلمة العميد

 

 

  أ.د/ رجب مجاهد

dr.ragab    إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية إلى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات... المزيد
الأربعاء, 03 تشرين1/أكتوير 2018 19:16

لقاء تعريفي لـ 28 برنامجاً جديداً بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت جامعة بنها  لقاء تعريفي عن البرامج الجديدة والتي وصلت إلى ٢٨ برنامجاً في تسع كليات تلبي الإتجاهات الحديثه وتتواكب مع تطوير التعليم، وسيتم تعريف مجتمع القليوبيه بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها.
ومن هذه البرامج برنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراويه بكليه الزراعه والذي يعد الوحيد علي مستوي الجامعات المصرية في هذا المجال بالأضافة إلي ثلاثة برامج دراسيه بالكلية وهي التقنية الحيويه الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الأعمال الزراعيه.
كما تبدأ كلية الحاسبات والمعلومات عامها الدراسي ببرنامجين جديدين وهما أمن المعلومات وإكتشاف الأدله الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتيه الطبيه، أما كليه الطب البيطري ستبدأ الدراسه في أربعة برامج وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطريه والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزليه وبرنامج طب الأحياء المائيه.
وهناك خمسة برامج في كلية الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعيه وبرنامج الطاقه والطاقه المستدامه وبرنامج هندسه الإتصالات وبرنامج الهندسة الكهربيه والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد، وتشهد كلية الحقوق برنامج شعبه اللغه الفرنسيه، وكليه التمريض بها برنامجين هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجه.
كما سيتم عرض تعريفي لستة برامج في كليه التربية وهي إعداد معلمي الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجي باللغه الإنجليزيه للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغه الإنجليزيه للتعليم الأساسي، ويشمل العرض ثلاثة برامج بكليه الهندسه ببنها وهي الهندسه الكهروميكانيكيه وبرنامج هندسه وإدارة التشييد وبرنامج هندسه المرافق والبنيه التحتيه بالإضافة إلي برنامج الشعبة الانجليزية بكلية التجاره.
وقال الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعه بنها أن هذا العدد من البرامج الدراسيه الجديده لم تشهده جامعه بنها من قبل ويأتي في إطار الخطه التي وضعتها الجامعه للإرتقاء بالعمليه التعليميه والبحثيه والمشاركه المجتمعيه من خلال التعرف علي إحتياجات المجتمع وسوق العمل، ومحاولة سد الفجوة بين الدراسه الجامعيه وهذه السوق التي تحتاج إلي نوعية مختلفه من الخريجين المؤهلين تأهيلاً علمياً ينافس على المستوى الإقليمي ويتناسب مع ما تحتاجه السوق من مهارات وقدرات.
يذكر أن الدكتور/ المغربي كان قد قرر في وقت سابق تشكيل لجنه تضم أعضاء من جميع كليات الجامعه التي يتم تدريس برامج جديده بها لوضع ضوابط وأطر عامه للوائح البرامج الجديده حتى يكون هناك إطار مؤسسي شامل لجميع البرامج بالجامعه.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى

قراءة 29 مرات

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS