الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي في زيارة لمعهد كيوشو للتكنولوجيا Kyutech باليابان

تكريم فريق كرة السلة بالكلية لحصولهم على المركز الاول

تكريم فريق كرة السلة بالكلية لحصولهم على المركز الاول

تكريم فريق الجودة لكلية الهندسة بشبرا من معالي د السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة لحصول الكلية علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بيوم التميز العلمي

تكريم فريق الجودة لكلية الهندسة بشبرا من معالي د السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة لحصول الكلية علي الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك بيوم التميز العلمي

وفد جامعة طوكيو لمناقشة أسلوب التعاون بين كلية الهندسة بشبرا والوفد فى مجال هندسة النقل والمرور

وفد جامعه طوكيو لمناقشة اسلوب التعاون بين كلية الهندسة بشبرا والوفد فى مجال هندسة النقل والمرور

قام السيد الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضى بزيارة كلية الهندسة بشبرا وكان فى استقباله السيد الأستاذ الدكتور رجب مجاهد عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور تامر سمير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا كما قام سيادته بتقفد بعض مكاتب الكلية

قام السيد الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضى بزيارة كلية الهندسة بشبرا وكان فى استقباله السيد الأستاذ الدكتور رجب مجاهد عميد الكلية والسيد الأستاذ الدكتور تامر سمير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا كما قام سيادته بتقفد بعض مكاتب الكلية

Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

 كلمة العميد

 

 

  أ.د/ رجب مجاهد

dr.ragab    إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية إلى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات... المزيد
الأربعاء, 15 آب/أغسطس 2012 03:00

الأعلى للجامعات يقر قواعد انتخاب القيادات

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الأعلى للجامعات يقر قواعد انتخاب القيادات

وافق المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه اليوم على قواعد وشروط إجراءات انتخابات القيادات الجامعية، وذلك بمشاركة ثلاثة من رؤساء أندية أعضاء هيئة التدريس وهم جامعات القاهرة وأسيوط وقناة السويس.
وتشمل هذه الشروط والإجراءات أن يتم اختيار رئيس مجلس القسم أو عميد الكلية أو المعهد عن طريق الانتخاب الحر المباشر من قبل جميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم أو الكلية أو المعهد بالإضافة إلى المدرسين المساعدين والمعيدين والذين تقيم أصواتهم الصحيحة بما لا يزيد على 10% من الأصوات الصحيحة لأعضاء هيئة التدريس.
ويتم اختيار رئيس الجامعة عن طريق الانتخاب الحر على درجتين وذلك من خلال انتخاب مجمع انتخابي تمثل فيه كافة الكليات والمعاهد بالجامعة، والذي يقوم بدوره بانتخاب رئيس الجامعة، ويتم انتخاب أعضاء المجمع الانتخابي فى كل كلية أو معهد من قبل جميع أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى المدرسين المساعدين والمعيدين والذين تقيم أصواتهم الصحيحة بما لا يزيد عن 10% من الأصوات الصحيحة لأعضاء هيئة التدريس.
ويشترط للترشيح لوظيفتي عميد الكلية أو المعهد أو رئيس الجامعة أن يكون المتقدم من الأساتذة العاملين بالكلية بالنسبة لوظيفة عميد الكلية ويتعين أن يكون قد مضى على شغله لدرجة الأستاذية خمس سنوات للترشيح لوظيفة رئيس جامعة، وأن يكون قائما بالعمل بجامعته لمدة سنتين أكاديميتين سابقتين على الترشيح بالنسبة لعميد الكلية وثلاث سنوات بالنسبة لرئيس الجامعة، وسنة بالنسبة لرئيس القسم ويشترط للترشيح لوظيفة رئيس مجلس القسم أن يكون المرشح من الأساتذة العاملين بالقسم على أن يجرى الانتخاب بين أقدم ثلاثة من الأساتذة العاملين بالقسم المتقدمين بالترشيح والقائمين فعلياً بالعمل. وينتخب رئيس الجامعة المستوفى للشروط من قبل مجمع انتخابي يتكون من ممثلين لكل كلية وتمثل الكليات التي لا يزيد عدد أعضاء هيئة التدريس فيها عن مائة بأستاذ متفرغ وأستاذ عامل وأستاذ مساعد ومدرس إضافة لعميد الكلية وفى الكليات التي يزيد عدد أعضاء هيئة التدريس فيها عن مائة ولا يزيد على مائتين يضاف إلى العدد السابق أستاذ عامل ليصبح عدد ممثلى الكلية بالمجمع الانتخابي ستة أعضاء.
وفى الكليات التى يزيد عدد أعضاء هيئة التدريس فيها عن مائتين يضاف للعدد الأساسي أستاذ عامل وأستاذ متفرغ ليصبح عدد ممثلي الكلية سبعة عضاء. ويشترط لصحة انعقاد المجمع الانتخابي حضور 80% من أعضائه على الأقل، وفى حالة عدم استكمال نصاب الحضور تحدد لجنة الإشراف موعد لاحق فى خلال أسبوع على الأكثر. كما يشترط لصحة الانعقاد فى المرة الثانية حضور 60% من الأعضاء على الأقل، وفى حالة عدم استكمال نصاب الحضور فى المرة الثانية تؤجل الجلسة لمدة ساعتين ثم ينعقد المجمع بأي نسبة للحضور، وينتخب المجمع الانتخابي لرئيس الجامعة لجنة للإشراف على الاقتراع تشكل من ثلاثة من أعضائه على أن ينضم لعضوية اللجنة أستاذ بكلية الحقوق من ذات الجامعة أو اقرب جامعة لها دون أن يكون له صوت معدود.
وتكون رئاسة اللجنة للحاصل على أعلى الأصوات بينهم، وتشكل بالمجلس الأعلى للجامعات لجنة عليا للاستشارات برئاسة أمين عام المجلس الأعلى للجامعات وعضوية اثنين من رؤساء الجامعات والمستشار القانون لوزير التعليم العالي والمستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات وتكون لها أمانة فنية بمقر المجلس.

المصدر: بوابة الوفد الإلكترونية

قراءة 1229 مرات آخر تعديل على الخميس, 23 آب/أغسطس 2012 12:00

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS