vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

 

 

 كلمة العميد

 

 

  أ.د/ رجب مجاهد

dr.ragab

إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات... المزيد

 

أ.د. سيدأبوالسعود ورد 

يسعى قسم الهندسة الكهربائية إلى إعداد مهندسين متميزين للتخصص الهندسي الأكثر حيوية والأشد تنوعاً والدائم التطور والذي يُعَد أسرع فروع المعرفة نمواً خلال القرن الماضي. ويهدف القسم إلى تأهيل مهندسين يتعاملون مع الأفرع الثلاثة المميزة للهندسة الكهربائية، وهي هندسة القوى والآلات الكهربائية، وهندسة الأتصالات والألكترونيات الكهربائية، وهندسة نظم الحاسبات.

ويُعنى القسم أساساً بإعداد مهندسين ذوي قدرات عالية في مجالات هندسة القوي والآلات الكهربائية وهندسة الاتصالات والإلكترونيات وهندسة نظم الحاسبات للعمل في المؤسسات الحكومية والصناعية. ولاتزال مصر في حاجة ماسة إلي مهندسين أكفاء في جميع الأفرع الثلاثة للهندسة الكهربائية. ومن المتوقع أن يساهم خريجو القسم في سد هذا العجز وفي دفع عجلة التنمية والتطور للأمام. إن متطلبات سوق العمل لمهندسين مؤهلين يلزمان الخريجين بالتدرب على تطبيقات الهندسة الكهربائية. وهذا هو ما تراعيه برامج القسم التي تمت صياغتها بصفة خاصة لتوائم احتياجات سوق العمل.

إن الرؤيا التي يتصور القسم فيها نفسه وتلهم سياساته هي أن يصبح القسم رائداً في التعليم الهندسى والبحث العلمي وخدمة المجتمع في كافة أفرع الهندسة الكهربائية. أما المهمة التي يُنيط القسم بها نفسه ويُلقيها على عاتقه فهي توفير تعليم هندسى رفيع المستوى لكل من طلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا يمكنهم أن:

-         يسهموا بنجاح في المشروعات المهنية والتقنية والإدارية المتطلبة حالياً من قبل قطاعات الأعمال والصناعة والحكومة.

-         يمارسوا الاتصال الفعال بشأن الموضوعات التقنية والمهنية.

-         يوفروا الخبرة المهنية اللازمة لخدمة المجتمع ولإجراء الأبحاث العلمية (محلياً وعالمياً).

 

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS