كلمة العميد

10620868 10153979481500960 672467245 nإلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، وتستخدم تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في التبادل العلمي والثقافي بين الشعوب ويقاس تقدم الأمم بما تمتلكه من علوم ومعرفة وإسهامات علمية وثقافية وفنية وحضارية، لذا وجب علي كل مؤسسات الدول إبراز ما لديها من حضارة وعلوم وفنون وغيرها من العلامات المميزة والسمات التىي تميزها... المزيد


 

vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة.

وليد عليوه

وليد عليوه

أعلن الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها عن دعوة المجلس الأعلي للجامعات لعقد  جلسته في شهر فبراير القادم بجامعة بنها علي هامش فعاليات أسبوع الحوار الذي تقيمه الجامعة علي مدي أربعة أيام في الفترة من 25 وحتي 28 فبراير المقبل بمشاركة رؤساء وأساتذة الجامعات المصرية وأكثر من 1000 طالب وطالبة يمثلون 244 جامعة حكومية وعدد من الجامعات الخاصة برعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.

جاء ذلك خلال رئاسة القاضي لاجتماع مجلس قيادات الجامعة واستعرض خلالها فعاليات الأسبوع الذي سيتم عرض رؤية الطلاب والمعيدين والمدرسين المساعدين والأساتذة ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالتعليم في تطوير التعليم والبحث العلمي.

واكد ان القاضى انه تم توجيه الدعوة لرئيس لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور جمال شيحة  ونواب لجنة التعليم بالمجلس كما انه سيتم ايضا دعوة اللجان المتخصصة للتعليم والبحث العلمى برئاسة الجمهورية وخبراء التعليم للمشاركة في الفعاليات الخاصة بإقامة حوار مع شباب الجامعات عن تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي وسوف يتم عمل محاكاة للمجلس الأعلى للجامعات على أن تقدم كل جامعة رؤيتها حول تطوير فعاليات التعليم والبحث العلمي.

وقال رئيس جامعة بنها إن أسبوع الحوار يهدف الى إستعراض آراء وأفكار الطلاب  المشاركين وطرح الروئ المستقبلية لمضر وكذلك التعرف على نمط تفكير الشباب فيما يطرح من مختلف القضايا الوطنية كما يهدف أسبوع الحوار الى التعرف على الإمكانيات العلمية والثقافية التى يتمتع بها طلاب الجامعات المصرية.

وتابع ان أسبوع الحوار ياتى امتدادا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أطلقها من خلال الحوار مع الشباب والذى أصبحت مؤتمرا دوريا يعقد كل شهر يتم خلاله طرح قضايا العمل الوطنى على الشباب وتلقى أرائهم ومقترحاتهم لحل المشكلات التى يواجهها الوطن والتى تم الأخذ بالكثير منها وتنفيذها على أراض الواقع.

وأكد الدكتور القاضى أن اسبوع الحوار الشبابى يأتى كمنهاج عمل لقيادة الجامعة إيمانا منها بالدور الكبير الذى يمكن أن يلعبه الشباب فى خلق مستقبل أفضل لمصر يكون الشباب فيه هم قاطرة هذا المستقبل.
 
 

أكدت جامعة بنها اليوم أن استمرار تضحيات أبنائنا من شهداء القوات المسلحة الباسلة والشرطة كل يوم لن يرهب جموع المصريين ولن يتراجع معه إصرار المصريين على المضى قدماً فى الحفاظ على وطنهم وإعادة بناءه على أسس العدل والحق والسلام.

وأكدت الجامعة على ان الإرهاب الغاشم والجبان لن يزيد المصريين إلا عزيمة وإصرار على أن تستمر الحياة على أرض مصر بما يحقق الأمن والاستقرار لأبنائها.

وأكدت الجامعة مجدداً رئيساً ونواباً وعمداء ووكلاء وعاملين وطلاباً مع وقوفها صفاً واحداً فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين، كما أكدت الجامعة على ثقتها فى أبناء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة وفى قدراتهم على دحر وهزيمة الإرهاب والإرهابيين، كما توقن الجامعة أن مصر قيادة وشعباً تقود معركة شرسة مع الإرهاب وتواجه حرباً ضروساً من الخارج والداخل إلا أن مصر وأبنائها قادرين بفضل الله وتكاتفهم على التصدى لكل المؤامرات التى تحال لها.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة على أن إرادة الحياة لدى المصريين سوف تنتصر على كل قوى الشر والعدوان التى تسعى إلى هدم الوطن بكل ما أوتت من قوة.

وقال القاضى أن استمرار مواكب الشهداء كل يوم يزيد المصريين إصراراً على الحياة ويزيدهم قدرة على الثبات فى مواجهة المؤامرات ويزيد رغبتهم فى الوقوف كالبنيان المرصوص خلف القيادة السياسية وخلف الدولة لتحقيق مزيداً من الامن والاستقرار ومواجهة كافة المشكلات التى تعانى منها جميعاً نتيجة الظروف التى يشهدها الوطن منذ سنوات.

"رحم الله أبنائنا من الشهداء وأيدنا بنصر من عنده إنه على كل شيء قدير"

 

مد فترة التقديم للمنح الدراسية المقدمه من جامعة ووهان الصينية إلى جامعة بنها حتي الأول من فبراير

أعلن الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها عن موافقة جامعة ووهان الصينية على مد فترة التقديم للمنح الدراسية المقدمة الي جامعة بنها حتي الأسبوع الأول من فبراير القادم، مع السماح لمن لم يحققوا المستوي اللغوي المطلوب بالتقدم لهذه المنح، مع التعهد بالحصول علي المستوي اللغوي المطلوب في الإتفاقية في موعد غايته أخر شهر ابريل القادم.

وأكد القاضي أن الجامعة سوف تقبل بتقدم عدد (2) من أبناء كلية الطب البشري بشرط تحقيق مستوي اللغه  المطلوب في الإتفاقية مع الحصول علي موافقة أحد أساتذة كلية الطب المختصين، مضيفاً أنه تم السماح لأحد أبناء كلية التمريض بالتقدم للمنحه.
 يذكر أن هذه المنح عبارة عن (خمس منح سنوياً ولمدة خمس سنوات إلى جامعة ووهان في مجالات الحاسب الآلي والهندسة "هندسة السوفت وير والاستشعار عن بعد".

والجدير بالذكر أن الأوراق المطلوبة للترشح لهذه المنح هي (الشهادات والدرجات العلمية وعدد (2) خطاب توصية معتمد في مجال التخصص وصورة جواز السفر والكشف الطبي بالإضافة إلى خطة بحث باللغة الإنجليزية وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية بجانب صورة من البحوث المنشورة وصورة شخصية).

أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها ضرورة إعادة هيبة المعلم المصري في إطار إصلاح سلبيات التعليم، موضحا أن إعادة مكانة المدرس تبدأ بتطوير وتحديث كليات التربية، وتحديد الأعداد المقبولة بكل كلية وفقا لاحتياجاتها وقدرتها الاستيعابية، بالإضافة إلى اختيار طلاب كليات التربية بدقة ووفق معايير محددة.

جاء ذلك خلال رئاسة القاضى لاجتماع وحدة التخطيط الإستراتيجي بالجامعة لوضع الرؤى  المستقبلية لفريق التخطيط الإستراتيجي بحضور الدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الإستراتيجي بالجامعة وبعض عمداء الكليات وفريق التخطيط الإستراتيجي بكليات الجامعة.
 
 

تعلن كلية الهندسه بشبرا عن فتح باب القبول للدراسات العليا بقسم الهندسة المدنية تخصص انشاءات وتخصص ري وموارد مائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2016-2017

 
 
 

تعلن كلية الهندسة بشراعن فتح باب التقديم للدراسات العليا بقسم الهندسة المعمارية لجمع التخصصات للفصل الدراسى الثانى 2016ـ2017

 
 
 
نتشرف بدعوة السادة اعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بجامعة بنها لحضور الدورة التدريبية للتدريب علي استخدام مصادر المعلومات المتاحة ببنك المعرفه المصري
EKB (WWW.EKB.EG)
وذلك بالتعاون مع وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الاعلي للجامعات والناشرين والشركات المشاركة ببنك المعرفه المصري في الفترة
من 19-20/ فبراير 2017م بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة جامعة بنها
علي النحو المبين بالجدول التالي:
اليوم الأول :
19/فبراير 2017
Acland Anatomy - Atomic Training - Cambridge Archive Editions - Cengage Learning - Encyclopedia Britannica - CAB Abstracts - Emerald - EBSCO - Proceedings of the IEEE - FSTA - IET - Oxford University Press - NEJM- New England Journal of Medicine - RSC - Proquest Dissertation & Theses - Thomson Reuters - Springer - LWW - Wolfram- Mathimatica - Wiley”
اليوم الثاني :
20/فبراير 2017م

Elsevier - Sage - Dar ElManduma

تعلن كلية الهندسة بشبرا عن فتح باب التقديم للدراسات العليا بقسم الهندسة الميكانيكية لجميع التخصصات للفصل الدراسى الثانى 2016ـ2017

 
 
 

رئيس جامعة بنها: فتح منافذ لبيع منتجات كلية العلوم بأسعار مخفضه

أعلن الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها عن قيام الجامعة بفتح منافذ لبيع منتجات وحدة المنظفات الصناعية بكلية العلوم وبيعها للجمهور بأسعار مخفضة، وذلك فى إطار الدور الذى تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد العظيم مهنا أن الوحدة قامت بتوفير احتياجات الجامعة وكافة المدن الجامعية من المنظفات الصناعية، مشيراً أن الوحدة لا تسعى للربح وإنما تهدف إلى خدمة المجتمع وتوفير كافة احتياجاتها من المنظفات الصناعية، بالإضافة إلى فتح منافذ لها لبيعها للجمهور بأسعار رمزية وجودة عالية تفوق مثيلتها فى الخارج.

الصفحة 1 من 10

تسجيل الدخول

free counters

منذ: 2011-05-31

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS