vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

 

 

 كلمة العميد

 

 

  أ.د/ رجب مجاهد

dr.ragab

إلى زائرى موقع كلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها إلى أبنائى طلاب الكلية ألى الأخوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أرحب بحضراتكم جميعا من خلال موقع الكلية وأشكركم على التفضل بزيارة موقع الكلية الإلكترونى حيث أن العالم أصبح قرية صغيرة وهى مقولة صحيحة حيث أن سبل التواصل والمعرفة وتبادل الأفكار أصبح من أيسر الأمور وأبسطها والفضل فيها يعود الي التقدم الهائل في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات... المزيد

نبذة عن قسم الهندسة الميكانيكية

بدأت الدراسة بهذا القسم منذ بداية إنشاء الكلية عام 1961 ببرنامج عامة حتي عام 1981 حيث تم إنشاء شعبتين : برنامج تصميم وإنتاج وبرنامج القوي الميكانيكية .

ويتميز قسم الهندسة الميكانيكية بوجود ورش كاملة لتدريب الطلاب على سبل الإنتاج، وكذا معامل في التخصصات التالية : ميكانيكا الموائعإنتقال حرارةإختبار المواد والتبريد والتكييف ومحركات الإحتراق الداخلي مقاومه المواد الفلزات و المعالجه الحراريه - القياسات.

أولا: برنامج التصميم الميكانيكي والإنتاج:

يهدف البرنامج إلى تخريج مهندسين لديهم معلومات كاملة عن العلوم الأساسية الرياضية ومقاومة المواد وميكانيكا الهياكل وتطبيقاتها في طرق التصميم والإنتاج وتخطيط وإدارة مشروعات ويتخصص الطالب بعد السنة الثانية فى إحدى الفروع لهندسة التصميم الميكانيكى والإنتاج وهى التصميم المدعم بالحاسب والإنتاج والمواد والهندسة الصناعية.

ثانيا : برنامج القـوى الميكانيكية:

يهدف البرنامج إلى تخريج مهندسين لديهم معلومات كاملة عن نظريات العلوم الأساسية والهندسية والتكنولوجيا المتقدمة وبتحديد أكثر مفاهيم وأساسيات وخبرة عملية فى مجالات نظم القوى الميكانيكيةمحطات القوى، التبريد، تكييف الهواء، آلات هيدروليكية، آلات احتراق داخلى، تحكم آلى، تحويل الطاقة، الطاقة المتجددة، معالجة المياه، كما يهدف البرنامج إلى اكتساب المهندس مهارات معملية من خلال استخدام المعامل والورش وكذا مشروع تخرج يعكس معظم المهارات والمعارف المكتبية. وذلك لجعل الخريج قادر على التميز فى المجالات الهندسية لتحويلات الطاقة .

 


HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS