vission

الرؤية

mission

الرسالة

goals

الأهداف

تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي الإقليمي والدولي وأن تقدم خدمة مجتمعية متميزة لإثراء حياة الأفراد، والمجتمع، والبيئة المحيطة.

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم بإنتاج بحث علمي متميز على المستوى الدولي، وتقديم خدمات مجتمعية متميزة، وذلك في إطار القيم الإنسانية والأخلاقية.

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الاهداف الاستراتيجية للجامعة، نهدف إلي رفع مستوي جودة التعليم والتعلم والعمل علي تقديم خدمة تعليمية متميزة. والإرتقاء بمنظومة الدراسات العليا والبحث العلمي. الإهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة. 

رؤية القسم

يلتزم قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها بتقديم برامج للدراسة الجامعية والدراسات العليا فى مجالات متعددة تركز على الخبرة والمهارات الهندسية الحديثة لإعداد كوادر أكثر تميزا متخصصة وماهرة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل وتلبية احتياجات المجتمع الحالية تحقيقا للتنمية الشاملة المستهدفة وفق المقاييس القومية والعالمية مع التواصل الفعال مع كافة المراكز البحثية والمؤسسات والشركات المهنية وذلك عن طريق توفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم ومناخ صحى للبحث العلمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

رسالة القسم

إعداد مهندس متخصص قادر على العمل والإبداع مؤهل لتلبية احتياجات المجتمع وسوق العمل وذلك من خلال توفير بيئة هندسية ذات طابع مهنى متقدم ومتطور يتوافق مع المعايير القومية والعالمية. ويسعى قسم الهندسة الميكانيكية إلى كسب ثقة المجتمع فى خريجه بتقديم كوادر قادرة على المنافسة فى سوق العمل بتوفير الخدمات والاستشارات الفنية المتخصصة. كذلك توفير فرص بحثية لطلاب الدراسات العليا من خلال مناهج تطبيقية مبتكرة مرتبطة باحتياجات المجتمع.

 

الأهداف الإستراتيجية للقسم
تتلخص أهداف قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بشبرا – جامعة بنها فى الآتى:
1) تقديم خريج ماهر ومتميز قادر على المنافسة ليتناسب مع احتيجات سوق العمل.
2) تطوير المناهج الدراسية لتتمشى مع احتياجات السوق المحلى والخارجى.
3) تحديث ورفع كفاءة طرق التعليم والتدريس لتواكب أحدث التقنيات العالمية.
4) تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتزويدهم بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة.
5) تشجيع البحث العلمى التطبيقى المرتبط باحتيجات المجتمع والبيئة المحيطة.
6) إستخدام برامج جديدة تخدم احتيجات المجتمع.
7) توفير الخدمات والاستشارات الفنية للمؤسسات والشركات .

HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS