العلاقات الخارجية

فى إطار تطوير منظومة التعليم العالى وتبادل الخبرات العلمية بين الجامعات المصرية والأوروبية ، قام فريق علمى متميز يجمع خبرات من مصر والسويد وهولندا بطرح فكرة للمساهمة فى تطوير أساليب التعليم بالجامعات داخل مصر فى مجالات تقنية متطورة، من خلال مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بأعرق جامعات أوروبا ويمثلها جامعة لوند -LUND University والأكاديمية الملكية للتكنولوجيا -KTH - من السويد وكذلك المعهد الدولى لنظم المعلومات -ITC- من هولندا مع نظرائهم من جامعات مصر ممثلة فى جامعتى بنها والإسكندرية بالإضافة إلى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى. 
ولقد تمكن هذا الفريق من الحصول على ثقة ودعم المفوضية الأوروبية العامة للتعليم والثقافة بالإتحاد الأوروبى والمعروفة باسم “Tempus” وذلك من خلال الموافقة على المشروع العلمى التنافسى المقدم من هذه الجهات العلمية تحت مسمى 


المشروع الإلكترونى لنظم المعلومات المكانية

Integration of environmental aspects and modern technology (GIS and RS) and pedagogic (e-Learning) in Egyptian higher education with special focus on planning - JEP_34081_2006 


ويمثل المشروع نتاج مجهود فريق عمل متكامل بدأ بطرح فكرة المشروع ودراسة جوانبها المختلفة واستمرت بدعم الاتحاد الاوروبى ووزارة التعليم العالى فى مصر. ومدة المشروع عامين.
لذا فإنه من خلال هذا المشروع، قد تم تطويرأساليب التدريس بالجامعة مع طرح مميزات التعليم الالكترونى “e-Learning” والتعليم عن بعد “D-Learning” وذلك من خلال استخدام التقنيات والوسائل الحديثة والمعامل المتقدمة بالاضافة الي تطوير طرق التدريس والارتقاء بمستوي الخدمة التعليمية داخل لجامعات المصرية. 


فى مجال الإستشارات والدراسات الهندسية:

تقدم الكلية الخدمات التالية:

الإستشارات والدراسات الهندسية فى المجالات التالية:

1- الهندسة المدنية – هندسة المساحة – هندسة القوى الكهربائية – هندسة الإتصالات – هندسة وعلوم الحاسبات هندسة القوى الميكانيكية – هندسة الإنتاج – الهندسة الصناعية – الهندسة المعمارية.

2- دراسات الجدوى للمشروعات.

3- إختبارات المواد - إختبارات الخرسانة – الإختبارات القياسية والتكنولوجية للمواد – الإختبارات والقياسات الكهربائية .

4- دراسات دعم وتطوير وتحديث الصناعات الهندسية المصرية بالتعاون مع جهاز تحديث الصناعة .

5- الإشراف على تنفيذ المشروعات الهندسية.



HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS