×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 13011

الثلاثاء, 22 أيلول/سبتمبر 2020 23:51

تهنئة

تم تعيين الاستاذ الدكتور/ ماهر عبد الرحمن آدم - الاستاذ بقسم الهندسة المدنية مسير أعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ,كما تم تعيين الأستاذ الدكتور/ سعيد عبد الله عبد الحليم - الأستاذ بقسم الرياضيات والفيزيقا الهندسية كسير أعمال وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة  وخدمة المجتمع 

الأربعاء, 16 أيلول/سبتمبر 2020 12:44

تكليفات جديدة

قام أ.د/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها باصدار عددا من القرارات والتكليفات الجديدة ,حيث قام بتكليف الدكتور/ محمد أحمد قايدباي معوض - الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بشبرا للعمل نائباً لمدير التخطيط الإستراتيجي بالجامعة وتكليف الدكتور مصطفي السيد عبدالمنعم السيد - المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بشبرا للعمل نائباً لمدير مركز الاختبارات المركزية الإلكترونية بالجامعة.

الإثنين, 14 أيلول/سبتمبر 2020 09:14

تعيين د.تامر سمير نائب لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

 صدر قرار جمهوري بتعيين الدكتور/ تامر سمير - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
ووجه رئيس جامعة بنها وعميد الكلية التهنئة للدكتور تامر سمير متمنيين له دوام التوفيق والسداد في مهام المنصب الجديد.

كما وجه السعيد الشكر للدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة السابق على جهوده المخلصة في العمل.

الإثنين, 14 أيلول/سبتمبر 2020 15:38

اعتماد جداول امتحانات الدورالثاني

تم اعتماد جداول امتحانات الدور الثاني السنة الرابعة لجميع الأقسام بالكلية لسنة 2020

اضغط هنا للاطلاع علي جداول الامتحانات

الأحد, 13 أيلول/سبتمبر 2020 14:07

تدريب طلبة قسم الهندسة الكهربائية

يعلن قسم الهندسه الكهربائية- تخصص اتصالات و حاسبات؛بداية تدريب الطلبة المنقولة من الفرقة الاعدادية الي الفرقه الاولى من يوم ١٣ سبتمبر . تم تقسيم الطلاب الى ثلاثة مجموعات كل مجموعه ستقتصر على اسبوع واحد فقط لكل مجموعه. اول مجموعه من يوم الاحد ١٣-٩ الى الخميس ١٧-٩. ثاني مجموعه من ٢٠-٩ الى ٢٤-٩ و المجموعه الثالثة من ٢٧-٩ الي ١-١٠.
الاسبوع مقسم الى ثلاثة اجزاء؛ اول يومين حاسبات و اليوم الثالث اختبارات و يومين PCB
الحضور من الساعه التاسعه صباحا الي الساعه الواحده ظهرا

لمعرفة كشف حضور الطلبة اضغط هنا

الخميس, 28 تشرين2/نوفمبر 2019 23:27

أ.د/ أيمن الشهابي- عضوا باللجنة الوزارية لمراجعة وتحديث مواصفات الأعمال المساحية والخرائط

تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس على منوفى رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمساحة بوزارة الرى وعضوية المتخصصين من ممثلي هيئة المساحة المصرية والمساحة العسكرية ومعهد البحوث المساحية وأساتذة من كليات الهندسة بالجامعات المصرية إضافة إلى بعض شركات القطاع الخاص التي تعمل في المجال المساحي.

حيث تم اختيار أ.د/ أيمن الشهابي- الأستاذ بقسم الهندسة المساحية بالكلية عضوا بهذه اللجنة وقد عقدت اللجنة 5 اجتماعات ، وتم عرض جميع الآراء والاقتراحات الخاصة بالمواصفات والمعايير الفنية المعمول بها على مستوى العالم في صناعة الخرائط  واستخدام أحدث أجهزة الرفع المساحي الموجودة  وذلك للوصول لأعلى معدلات الدقة في القياسات وتقليل نسب الخطأ المسموح به لأقل النسب باستخدام أحدث أجهزة الرصد المساحي العادية أو التي تعمل بواسطة الأقمار الصناعية أو الاستعانة بشبكة المحطات الثابتة الخاصة بهيئة المساحة التي تستخدمها منذ سنوات من خلال عدد 40 محطة منتشرة على مستوى الجمهورية بغرض دعم ومساعدة المهندسين والفنيين في الرفع المساحي في مواقع العمل.
وحرصت اللجنة على الأخذ فى الاعتبار مدى حاجة الجهات المختلفة من مستخدمي الخرائط والحرص على أن تفى الخرائط بالغرض المطلوب لتلك الجهات.
وتهدف أعمال اللجنة إلى الخروج بمواصفات قياسية مناسبة تراعي البعد المحلي وستكون الخريطة في هذه الحالة لها شكل موحد طبقا للمواصفات والمعايير الموضوعة، لافتا إلى أن هيئة المساحة هي المرجعية الأولى  في صناعة وإنتاج الخرائط بمقاييسها وأنواعها وتصنيفاتها المختلفة باعتبارها الجهة المنوط بها إنتاج الخرائط على اعتبار أن الخريطة والعمل المساحي هما القاسم المشترك في مشروعات خطط التنمية .  

الإثنين, 24 آب/أغسطس 2020 23:08

كلية الهندسة بشبرا تشارك في فعاليات أسبوع العلوم العربي

شاركت جامعة بنها في فعاليات أسبوع العلوم العربي والذي أقيم خلال المدة من ١٥ وحتي ٢٣ أغسطس ٢٠٢٠ كأكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا تهدف لنشر وتبسيط العلوم للجمهور العام غير المتخصص.

وقال الدكتور فاروق الباز، رئيس مجلس أمناء أسبوع العلوم العربى، إنه مبادرة إقليمية تهدف لتمكين الجمهور العربى العام من التعرف على العلوم والتكنولوجيات الحديثة، ويتم ذلك من خلال زيادة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وتبسيطها للمجتمع عبر فعاليات متعددة، تشمل محاضرات عامة، وجلسات نقاشية، ومسابقات تفاعلية، ولقاءات شخصية مع العلماء والخبراء العرب،
وقد قام أ. د. عمرو حنفي - رئيس قسم هندسة المساحة بكلية الهندسة بشبرا , بالقاء 4 محاضرات حول تاريخ وتطور العلوم المكانية وتأثيرها الإيجابي علي حياتنا اليومية في مختلف المجالات.

السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 22:52

مشاركة الكلية بالاحتفال باليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية

 
احتفلت مكتبة الخرائط بمكتبة الإسكندرية , بالتعاون مع شركة إزري شمال شرق افريقيا, باليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية, من خلال عقد عدة محاضرات و ورش عمل وحلقات نقاشية و مسابقات. اقيمت الاحتفالية يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر و ذلك بمشاركة الهيئة المصرية العامة للمساحة, و الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء, و معهد تكنولوجيا المعلومات, و مركز معلومات شبكات محافظة القاهرة, و مركز البيئة و التنمية للإقليم العربي
وقد شارك أ.د/ عمرو حنفي- رئيس قسم هندسة المساحة في جلسة نقاشية عن إدارة مشروعات نظم المعلومات الجغرافية مع منسق الجلسة: الدكتور المهندس / أيمن سليمان - القائم بأعمال مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بمشاركة كل من:

- الأستاذ الدكتور / مصطفى أحمد بركة - مدير برنامج الهندسة المدنية بالجامعة الألمانية
- الأستاذ الدكتور / محمد نور الدين السبعاوي - أستاذ الجغرافيا البشرية والعميد السابق لكلية الآداب - جامعة المنيا
- الأستاذ الدكتور/ حمدي الجميلي - خبير نظم المعلومات الجغرافية ومستشار وزير التنمية الإدارية السابق لنظم المعلومات الجغرافية
- المهندسة / خلود سعد المدير التنفيذي - لشركة إزري شمال شرق إفريقيا
- الأستاذ / أحمد يسري عبدالعزيز - خبير نظم إدارة المشاريع

الأربعاء, 26 شباط/فبراير 2020 22:27

لقاء علمي بين قسم الهندسة المساحية وجامعة طوكيو

 برعاية أ. د/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها وأ.د/ رجب مجاهد - عميد الكلية, تم عقد لقاء علمي بين قسم هندسة المساحة وجامعة طوكيو يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020 في تمام الساعة التاسعة والنصف بقاعة المؤتمرات بالمبني الرئيسي بالكلية , حيث تم النقاش حول أوجه التعاون المستقبلي بين الجامعتين, كما ألقيت محاضرات حول مجال GNSS 

 

الخميس, 19 كانون1/ديسمبر 2019 21:49

مؤتمر "جيومكاني2019" يكرم قسم هندسة المساحة

انطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض "جيومكاني 2019" في نسخته الرابعة للتقنيات الجيومكانية، كعلوم الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية والمساحة التصويرية والأرضية والتصوير الجوي، تحت عنوان "المعايير الأساسية للبنية التحتية للبيانات المكانية"، وذلك في الفترة من 17 إلى 18 من ديسمبر 2019، برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويعد "جيومكاني 2019"، هو أول مؤتمر للتقنيات الجيومكانية ونظم المعلومات الجغرافية في مصر وأفريقيا يجمع خبراء المساحة والتصوير الفضائي في العالم، ويعتبر بمثابة المنبر العلمي لتبادل الأفكار وتوحيد المفاهيم وتعزيز لجهود المختصين بهدف مواجهة التحديات وتبادل الخبرات وتوظيفها لصالح متطلبات مشروعات البنية المعلوماتية المكانية التى تتبناها الدولة فى إطار خططها التنموية المختلفة.

وقد قام المؤتمر بتكريم قسم هندسة المساحة بالكلية كضيف شرف المؤتمر لهذا العام

الصفحة 1 من 15

عداد الزوار

free counters

اتصل بنا

جامعة بنها – كلية الهندسة بشبرا 108 ش شبرا – القاهرة – مصر

الرمز البريدى: 11629

التليفون: 0222022310

الفاكس: 0222023336

البريد الإلكتروني: info@feng.bu.edu.eg