Print this page
زيارة المعماري المتميز / اسلام المشتولي لكلية الهندسة بشبرا

زيارة المعماري المتميز / اسلام المشتولي لكلية الهندسة بشبرا

27 كانون1/ديسمبر 2022 | نشر فى الأخبار. قرأ 375 مرة.

(0 تصويتات)

قام اليوم المعماري المتميز / اسلام المشتولي بزيارة كلية الهندسة بشبرا. وهو احد خريجي الكلية قسم الهندسة المعمارية دفعة ٢٠٠٤.

وقد ألقي سيادته محاضرة لطلبة قسم العمارة عن بعض أعماله المتميزة.
وهو معماري ومصمم حضري يتبني فلسفة تصميمية إنسانية من شأنها الارتقاء بحياة الشعوب والمجتمعات- عمل علي مشاريع متنوعه في بلدان مختلفة.
وحصل سنة 2015 علي جائزة افضل معماري شاب في الشرق الاوسط وفي العام نفسه فاز بجائزة شخصية العام المعمارية في جوائز الاستشارات الهندسية الشرق اوسطية كما حاز تصميمة لمشروع اب تاون مكه علي جائزة افضل مبني سكني لعام 2016 في مهرجان العمارة الدولي ببرلين وجائزة المعهد الامريكي للهندسة المعمارية، وفي عام 2018 تم اختيارة ليكون المقيم الفني للجناح الوطني المصري في فينسيا في نسخته السادسة عشر.
 
اسلام المشتولي يؤمن بأن ممارسة العمارة تتطلب فهم واسع واستيعاب شامل لجميع التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمر بها المجتمعات كما انه لا يمكن اهمال القراءات التاريخية وربطها بالواقع المعاصر.
 
تم اختيار م.إسلام كأحد الشخصيات المعمارية الاكثر تأثيرا في الشرق الاوسط لمدة خمس سنوات متتالية كما تم ترشيحة لعدة جوائز معماريه اقليمية ودولية وكان اخرها حصوله علي جائزة الاتحاد الدولي للمعماريين في باكو ومهرجان العماره الدولي في امستردام عن تصميمه مبني مركز بغداد للتصميم، كما ترشيحه مرتين متتاليتن للفوز بجائزة محمد مكية للعمارة بالاضافة الي نشاطه في لجان تحكيم المسابقات العالميه.
 
مؤخرا حصل م.إسلام المشتولي علي جايزة الاتحاد الدولي للمعماريين مرة اخري لعام 2021 وجائزة العمارة والفنون القارية وجائزة مهرجان العمارة العالمي في لشبونة عن تصميمة لاعادة إحياء كلا من قلب عجمان التاريخي وإعادة استخدام مبني بريد العتبة المركزي.
Last modified on الأربعاء, 28 كانون1/ديسمبر 2022 17:51