تتطلع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها أن تكون كلية رائدة في مجالات التعليم الهندسي والبحث العلمي علي المستوي

المزيد

تلتزم كلية الهندسة بشبرا بإعداد خريج مزود بالمعارف والمهارات التي تؤهله للمنافسة في سوق العمل، كما تلتزم

المزيد

لتحقيق رؤية ورسالة الكلية وبالتوافق مع الأهداف الإستراتيجية للجامعة، تم تحديد أهداف إستراتيجية قابلة للتنفيذ

المزيد

فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرة التعليم العالي" لمنح الدراسات العليا للمهنيين وتوفير منح دراسية

فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرة التعليم العالي" لمنح الدراسات العليا للمهنيين وتوفير منح دراسية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

تعلن الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين" وفقا للإتفاقية رقم 263 - 298الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، وتنص هذه الإتفاقية على توفير منح دراسية بغرض رفع كفاءة (مؤسسات الحكومة المصرية والجامعات والمراكز البحثية وأماكن محدودة للقطاع الخاص) للمساهمة فى النمو الاقتصادي القومى، وهذه المنح متاحة للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة. 1– أنواع الإيفاد:

– منح للحصول على درجة الماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية بحد أقصى عامين.

– منح للحصول على درجة الماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بحد أقصى عامين.

– منح للحصول على مهمة علمية لما بعد الدكتوراه بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة ستة أشهر كاملة.

– منح للحصول على تدريب لمدة فصل دراسي كامل بالولايات المتحدة الأمريكية من ثلاثة أشهر بحد أدنى إلى أربعة أشهر بحد أقصى. هذه المنح ستفيد الحاصلين عليها في تعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسين ومتابعة مسارهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل، والمخصصات المالية لهذه المنح محددة وغير خاضعة للائحة البعثات المالية. 2

- التقدم للبرنامج: Ø ستنظم الإدارة المركزية للبعثات ورشة عمل يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2019 الساعة العاشرة صباحاً، وعلى من يرغب من السادة ممثلي المؤسسات في حضور ورشة العمل إرسال بريد إلكتروني إلى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. على أن يرفق بالبريد الإلكتروني خطاب معتمد ومختوم يفيد بتفويض المؤسسة لممثلها لحضور ورشة العمل (بحد أقصى 2 ممثلين عن كل مؤسسة)، ويشمل البيانات الآتية: الاسم – الوظيفة – جهة العمل – البريد الإلكتروني – رقم الموبايل.

علما بأنه لن يتم إرسال بريد إلكتروني بتأكيد الحضور ومكان إقامة ورشة العمل إلا لمن سيرسل خطاب تفويضه معتمدا ومختوما من المؤسسة. Ø نماذج التقدم للبرنامج ومعاييره A,B,C,D الخاصة بالمنح المشار إليها متاحة على الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 21 مارس 2019. Ø ستقبل المقترحات البحثية من المؤسسات الراغبة في الحصول على المنح وملفات السادة المرشحيناعتباراً من يوم 21 مارس 2019 وحتى 14 يوليو 2019

. Ø يتم تقييم نماذج التقدم طبقا لمعايير المفاضلة والاختيار

C,D وسوف يتم إجراء مقابلات شخصية للسادة المرشحين لقياس مدى القدرة على التواصل وعمق الفهم للمقترح البحثي. Ø يرجى العلم بأن الإدارة المركزية للبعثات لن تقبل إلا نموذج تقدم واحد فقط من المؤسسة الراغبة في التقدم. Ø لا تمييز بين المتقدمين بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعي، أو لأي سبب آخر. 3

-المجالات المتاحة:

الطاقة الجديدة والمتجددة. تحلية موارد المياه. العلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة. علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. علوم الحياة (طب – طب بيطري – طب أسنان – تمريض - صيدلة – علوم – إلخ...). العلوم الزراعية والتغذية. العلوم التجارية. العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية. ----------------------------------------------------------------------------------------------

أولا: شروط المنحة: أ‌- منح للحصول على درجة الماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية: - الحصول على 79 درجة في اختبار

(TOEFL IBT) أو 6.5 درجة في اختبارIELTS)) أو الدرجة التي تطلبها الجامعة بالولايات المتحدة الأمريكية أيهما أعلى."شرط ملزم عند تقديم المقترح البحثي"

- العمل بوظيفة دائمة في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة بجمهورية مصر العربية على أن يكون معين على رأس العمل مدة لا تقل عن عامين في الخدمة من تاريخ الإعلان، ولا يستثنى أحد من هذا الشرط طبقا لقانون 112 لسنة 1959.

- لا يسمح للحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه التقدم للحصول على منحة الماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية.

- الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار GMAT أو GRE في حالة طلب الجامعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

- ألا يكون المرشح قد سبق له الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة من خلال الإدارة المركزية للبعثات، بغرض الحصول على الماجستير، وذلك خلال آخر عامين.

ب‌- منح للحصول على درجة الماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة:

- الحصول على 79 درجة في اختبار (TOEFL IBT) أو 6.5 درجة في اختبار IELTS)) أو الدرجة التي تطلبها الجامعة الأمريكية بالقاهرةأيهما أعلى."شرط ملزم عند تقديم المقترح البحثي"

- العمل بوظيفة دائمة في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة بجمهورية مصر العربية على أن يكون معين على رأس العمل مدة لا تقل عن عامين في الخدمة من تاريخ الإعلان، ولا يستثنى أحد من هذا الشرط طبقا لقانون 112 لسنة 1959.

- لا يسمح للحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه التقدم للحصول على الماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

- الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار GMAT أو GRE في حالة طلب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

- ألا يكون المرشح قد سبق له الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة من خلال الإدارة المركزية للبعثات بغرض الحصول على الماجستير، وذلك خلال آخر عامين.

ج- منح للحصول على مهمات علمية لما بعد الدكتوراه بالولايات المتحدة الأمريكية:

- الحصول على 70 درجة في اختبار(TOEFL IBT) أو 6 درجات في اختبار IELTS))."شرط ملزم عند تقديم المقترح البحثي" - الحصول على درجة الدكتوراه. - العمل بوظيفة دائمة في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة بجمهورية مصر العربية على أن يكون معين على رأس العمل مدة لا تقل عن عامين في الخدمة من تاريخ الإعلان، ولا يستثنى أحد من هذا الشرط طبقا لقانون 112 لسنة 1959.

- ألا يكون المرشح قد سبق له الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة من خلال الإدارة المركزية للبعثات بغرض الحصول على مهمات علمية لما بعد الدكتوراه، وذلك خلال آخر عامين.

د- منح للحصول على تدريب لمدة فصل دراسي واحد بالولايات المتحدة الأمريكية: - الحصول على 70 درجة في اختبار

(TOEFL IBT) أو 6 درجات في اختبار IELTS))."شرط ملزم عند تقديم المقترح البحثي" - العمل بوظيفة دائمة في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة بجمهورية مصر العربية على أن يكون معين على رأس العمل مدة لا تقل عن عامين في الخدمة من تاريخ الإعلان، ولا يستثنى أحد من هذا الشرط طبقا لقانون 112 لسنة 1959.

- لا يجوز للحاصلين على درجة الدكتوراه التقدم للحصول على منحة تدريب لمدة فصل دراسي واحد.

- ألا يكون المرشح قد سبق له الحصول على بعثة أو منحة مقدمة للدولة من خلال الإدارة المركزية للبعثات بغرض الحصول على تدريب، وذلك خلال آخر عامين.

للاطلاع علي باقي التفاصيل:

اضغط هنا



كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

يرجع أساس الكلية إلى الشعبة الهندسية بالمعهد العالى الفنى بالقاهرة والذى تأسس فى أكتوبر عام 1961 وكان تابعاً لوزارة التعليم العالى ويضم ثلاث شعب هى الشعبة الهندسية والشعبة الزراعية والشعبة التجارية وتمنح الشعبة الهندسية درجة البكالوريوس فى الهندسة بعد دراسة خمس سنوات باللغة الإنجليزية - فى أكتوبر عام 1975 تم دمج الشعبة الهندسية للمعهد العالى الفنى فى كلية التكنولوجيا بالمطرية - جامعة حلوان - فى أبريل عام 1976 صدر القرار الجمهورى رقم 367 لسنة 1976 بضم المعهد العالى الفنى بشبرا إلى جامعة عين شمس تحت اسم كلية الهندسة بشبرا - فى 30/10/1976 ثم صدر القرار الجمهورى رقم 1069 لسنة 1976 بضم كلية الهندسة بشبرا إلى جامعة الزقازيق/ فرع بنها - وأخيراُ صدر القرار الجمهورى رقم ( 84) لسنة 2005 بإنشاء جامعة بنها وكلية الهندسة بشبرا إحدى كلياتها


للمزيد
كلية الهندسة بشبرا
  

    • برنامج هندسة النظم الصناعية

      يعـد المهندس المتخصص في هندسة وادارة مختلف نواحي التصنيع والتجميع والتخطيط والجودة والتكاليف وإدارة المشاريع الصناعية. ويحتاج لطلاب ذوى خلفية أكاديمية متميزة فى مختلف العلوم الهندسية والإدارية ونظم المعلومات.
    • برنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة

      يتناول الطلاب فيه بتوسع مشاكل نقص مصادر الطاقة وطرق الحل لتوفير طاقة نظيفه ليس لها تأثير ضار على البيئة المحيطه. ونظرا للأستهلاك الكبير للكهرباء فى مصر يصبح من الضرورى إنشاء محطات توليد كهرباء عملاقة لتلبية الطلب على الطاقة الكهربية
    • برنامج الهندسة الكهربائية والتحكم

      فى هذا البرنامج يتم دمج طرق التحكم الحديثة وخاصة التحكم بالكومبيوتر فى تكنولوجيا الطاقة الكهربائية والعمليات الصناعية ومواجهة التحديات الحديثة مثل تلك التى تنشأ فى وحدات توليد الطاقة البحرية والتعامل مع التكنولوجيات الجديدة لتوليد الطاقة وتخزينها
    • برنامج هندسة الإتصالات والحاسبات

      يغطي برنامج هندسة الاتصالات والحاسبات مجالات متعددة متعلقة بالحاسب سواء من تصميم البرمجيات و معدات الحاسب. ويغطي البرنامج ايضا مجالات الإتصالات اللاسلكية وشبكاتها، وأنظمة المعالجات الدقيقة، وأساسيات البرمجة، والبرامج الهندسية، والروبوت
    • برنامج هندسة البناء وإدراة التشييد

      هندسة وإدارة مواقع التشييد هو مجال علمي واسع يختص بتصميم وهندسة وإدارة مشاريع التشييد يشمل الاحترافية في التصميم الهندسي واستيعاب الممارسة القانونية والمهنية ذات الصلة بصناعة البناء والتشييد وفهم عمليات التشييد والاتصالات وأساليب التنفيذ والمواد والأنظمة والمعدات والتخطيط والجدولة الزمنية والسلامة المهنية وتحليل ومراقبة التكاليف

    • روابط هامة

      أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

      اقرأ المزيد
    • ملفات هامة

      مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

      اقرأ المزيد
    • خدمات الكترونية

      مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

      اقرأ المزيد
    • وحدات ومراكز

      مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

      اقرأ المزيد

    7700

    طالب


    600

    عضو هيئة تدريس

    180

    إدارى


    5

    برنامج ساعات معتمدة

    اتصل بنا

     0132460640