لجان الوحدة

لجان وحدة ضمان الجودة بكلية الهندسة بشبرا

لجنة التخطيط الإستراتيجي

  • تحديث الخطة الإستراتيجية للمؤسسة
  • ربط خطة الكلية بخطة الجامعة
  • عمل آليات تحديث الهيكل التنظيمي للكلية وإنشاء الوحدات الجديدة
  • عمل آليات تحديث رؤية ورسالة الكلية
  • عمل الآليات لاختيار القيادات الأكاديمية والخطط لتحسين اداؤهم
  • اعتماد ميثاق أخلاقي للمؤسسة وعمل آليات ضمان تنفيذه

لجنه شئون أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي

  • إعداد خطة البحث العلمي للكلية
  • عمل آليات تحديث خطة الدراسات العليا للكلية
  • عمل الآليات لتشجيع البحث العلمي
  • تعزيز أوجه التميز بالمؤسسة
  • إستيفاء النسب المطلوبة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الأقسام العلمية المختلفة للتعامل مع العجز أو الزيادة

اللجنة الهندسية

  • الرفع المساحي ونظام تكويد لفراغات الكلية بالمبنى الرئيسي
  • عمل قواعد البيانات لرصد كفاءة وجودة مصادر وبيئة التعلم والانشطة الطلابية وحالة المكاتب والقاعات الدراسيةوالأجهزة العلمية الموجودة بالمعامل
  • إعداد الخطط لعمل بنية تحتية مطورةوظروف عمل ملائمة لمتطلبات الوظيفةوالأشراف على تنفيذ الخطط وآليات الصيانة
  • عمل آليات الإستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتقديم الخدمة التعليمية وللتعامل مع الكثافة العددية للطلابمثل إعادة تسكين الاقسام العلمية والإدارات ووضع نظام فراغي وزمني لضمان الفائدة القصوى من الفراغات التدريسية

لجنه البرامج والمقررات الدراسية

  • الدعم الفني لكل الأقسام خلال إعداد واستحداث توصيف المقررات والبرامج الدراسية وخلال إعداد تقاريرالبرامج والمقررات الدراسية
  • آليات تبني البرامج الدراسية للمعاييرالأكاديمية القياسية القومية NARS
  • آليات لتفعيل نظام التعلم الذاتي
  • آليات لتبني أساليب تقويم محدثة ومعتمدة
  • آليات تحديث المكتبة

لجنة التعليم الإلكترونى والمعلوماتية

  • إنشاء شبكات الإتصال اللازمة للربط الداخلي والخارجي للكلية
  • عمل الآليات اللازمة لتحويل المقررات الدراسية في صورة الكترونية وتنفيذها
  • تحويل وتحميل الرسائل والكتب والملازم الدراسية والإجابات النموذجية الكترونياً

لجنه الموارد الذاتية والمجتمع والبيئة

  • عمل آليات تنمية الموارد الذاتية للكلية
  • رصد تطبيق البحث العلمي و توصيل الخدمات للمجتمع
  • عمل خطة مساهمة الوحدات ذات الطابع الخاص في الموارد المالية للكلية
  • عمل آليات التسويق لخدمات الكلية الاستشارية ةالبحثية والتدريبية

لجنة المتابعة والتقييم

  • رصد أداء أعضاء هيئه التدريس والهيئة المعاونة
  • عمل الاستبيانات المختلفة لأعضاء هيئة التدربيس – الطلاب – الإداريين – المستفيدين (الرضا الوظيفي – استمارة تقويم مقرر دراسي)
  • إعداد تقرير سنوي للكلية
  • خطة التقويم المستمر للفاعلية التعليمية
  • خطة مفعلة للتقويم المؤسسي لإدارة الجودة

لجنة تطوير الجهاز الإدارى

  • عمل آليات وخطط تطوير الجهاز الإداري بالكلية
  • عمل آليات لاختيار وتعيين وترقية القيادات الإدارية
  • عمل التوزيع المناسب للموارد البشريةبالادارات
  • تقييم وتقويم الرضا الوظيفي للإداريين وعمل خطط التحسين لهم

لجنة النشر والدعاية والتوثيق

  • عقد ورش وندوات نشر ثقافة الجودة والتعريف بمشروعات وأنشطة التطوير
  • الدعاية والإعلان عن أنشطة ومراحل تنفيذ مشروعات التطوير بجميع وسائل النشر
  • الدعاية والإعلان عن الخدمات الطلابية والتعليمية بالمؤسسة بجميع وسائل النشر
  • الدعاية والإعلان عن سياسات المؤسسة التعليمية بجميع وسائل النشر

لجنه شئون الطلاب

  • إعداد سياسات دعم شئون الطلاب في كافه المجالات ( الاكاديميه والاجتماعية )
  • تقييم وتقويم كفاءة الخدمات الطلابية
  • تقديم الدعم اللازم للانشطه الطلابية داخل الكلية وربطها بجوده التعليم
  • تعديل سياسات قبول الطلاب في البرامج الدراسية
  • عمل آليات لضمان نظام كفء لإدارة الامتحانات
  • آليات تفعيل نظام الإرشاد الأكاديمي والريادة الطلابية

لجنة التدريب

  • عقد ورش عمل عن معايير الجودة فيما يتعلق بكل أنشطة العملية التعليمية
  • عمل خطط التدريب المختلفة لسد الثغرات المهارية والمهنية لجميع الفئات المعنية بالمؤسسة
  • تأهيل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أكاديميا للعملية التعليمية
  • عمل خطط تدريب الفرق المختلفة للدعم الفني لتنفيذ ومتابعة أعمال الجودة

اتصل بنا

 0132460640